الصفحات

شركة sony ..


>> السـلام عليـكم ورحمــة الله وبركـــاتهـ < <





سوني في الشرق الأوسط وأفريقيا

تأسست شركة Sony Gulf كمتب فرعي لشركة سوني العالمية بسنغافورة، في 25 يناير عام 1989، وتلعب دورا بارزا في تطوير الأسواق الموجودة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا। بعد متابعة النجاح الذي حققه هذا الفرع عن كثب، تأسست شركة Sony Gulf FZE في سبتمبر عام 1992. Sony Gulf FZE هي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة سوني باليابان. يقع مقر شركة Sony Gulf FZE بما في ذلك المخازن ومنشآت مكاتبها في المنطقة الحرة بجبل علي، وهي أكثر مناطق الموانئ الحرة نجاحا في العالم॥ ومن خلال تواجدها في منطقة الميناء الحر بجبل على، تمتعت Sony Gulf FZE بالعديد من المزايا، البعض منها يتمثل في الملكية الأجنبية للشركة بنسبة 100%، إعفاء الشركة من الضرائب لمدة 50 عام، حرية تداول العملة والدعم الهائل المقدم من سلطة موانئ دبي.


إن سوني من الشركات الأولى التي بدأت العمل في المنطقة الحرة بجبل علي। وبعد نجاحها، سار علي نهجها آخرين من كبار المصنعين. واليوم, سوني هي واحدة من 3000 شركة تفتخر بوجودها في المنطقة الحرة بجبل علي.


تأسس صرح سوني في المنطقة الحرة بجبل علي بشكل متواضع على مساحة 1500 متر مربع للمخازن ومساحة 170 متر مربع للمكاتب. meters for the warehouse and 170 sq. meters for the office in use. وسرعان ما أصبح هذا المخزن أصغر من يدعم حجم العمل المتزايد شهرياً. فقد تضاعفت المبيعات خلال الأشهر الست التالية. وإدراكا منها لزيادة الطلب على منتجاتها في المنطقة، قامت سوني تدريجيا بتوسيع المساحة المخصصة لمخزنها الإقليمي لتصل إلي 27.000 متر مربع حاليا. meters at present. إنها واحدة من أكبر منشآت سوني من نوعها في العالم. أغلقت شركة Sony Gulf السنة المالية لعام 2003 وأعلنت عن مبيعات تخطت 800 ألف دولار أمريكي في أبريل 2004.


نوع الأعمال

شركة Sony Gulf FZE هي المركز الرئيسي الإقليمي لمنطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا. تعمل الشركة في مجال أجهزة سوني الإلكترونية الاستهلاكية ووسائط البيانات ووحدات ملحقات الحاسب ووسائط التسجيل والطاقة (البطاريات) والأجهزة الإلكترونية النقالي (الأنظمة الصوتية للسيارات) ومنتجات الحاسب الترفيهية (بلاي ستيشن)، وذلك في أكثر من 40 دولة في المنطقة. وبالإضافة إلى عمليات التخزين التي تقوم بها الشركة في المنطقة الحرة بجبل علي بدبي، فإن Sony Gulf FZE مسئولة أيضاً عن تنفيذ الأعمال اللوجستية والمبيعات والتسويق والدعاية وخدمة العملاء (ما بعد البيع) من خلال شركاء العمل والمكاتب الفرعية ومكاتب التمثيل. كما يعزز تواجد سوني في الأسواق الرئيسية بالمنطقة شبكة تضم مكتب فرعي واحد بالمغرب ومكاتب تمثيل لها في كينيا ولبنان والمملكة العربية السعودية وإيران وباكستان بالإضافة إلى العديد من مراكز الخدمة.


السيد. ماسارو تاماجاوا
المدير الإداري لشركة Sony Gulf

"في سوني, نحن نومن بضرورة أن يكون لنا اتصالاتنا بالناس العاديين بالسوق المحلي إذا أردنا أن نوسع حجم عملنا. ينبغي علينا قياس التوقعات المتغيرة للعملاء المحليين وتكييف اتصالاتنا لكي تتواءم مع الطلب. إنه أمر ملح أن نقوم بذلك لتشجيع الطلب ولمساعدة المستهلك على التعرف على أعلى الإمكانيات لمنتجات سوني."


السيد. تاماجاوا الذي يتمتع بمعرفة كبيرة ومتعمقة بالسوق الإقليمية، هو خريج قسم الاقتصاد الصناعي بجامعة تشوو, طوكيو. انتقل من قسم تسويق الفيديو بالمجموعة الدولية التسويقية Sony&rsquo بطوكيو إلي شركة Sony Thailand كمدير قسم المبيعات والتسويق في عام 1992 واستمر به حتى مارس 1995. تضاعفت المبيعات في شركة Sony Thailand أثناء فترة توليه هذا المنصب.

MR DRILLER. انتقل السيد تاماجاوا إلى شركة Sony Panama في إبريل عام 1995 كمدير عام للمبيعات والتسويق وتولى إدارة أسواق أمريكا اللاتينية أثناء أزمة العملة المكسيكية الحادة. ثم انتقل إلى طوكيو في عام 1998 قبل تعييه في منصب مدير عام المبيعات والتسويق في شركة Sony Gulf FZE. وأثناء تولي السيد تاماجاوا هذا المنصب بشركة Sony Gulf FZE، استطاع مضاعفة أرقام المبيعات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق